ما هو هرمون التسترستيرون، هرمون التستوستيرون هو هرمون جنسي ذكري مسؤول عن تطوير الصفات الذكورية الثانوية والحفاظ على الصحة العامة للذكور والإناث. يتم إنتاج هذا الهرمون بشكل طبيعي في الخصيتين لدى الرجال وفي المبايض لدى النساء ، كما يتم إنتاجه في الغدد الكظرية بكميات صغيرة، ومن خلال هذه السطور سنبين لكم جواب السؤال ما هو هرمون التسترستيرون.

ما هو هرمون التسترستيرون

هرمون التستوستيرون أحد أنواع الهرمونات الجنسية الذي يساهم في نمو العضلات وتطوير العظام وزيادة القوة والحجم الجنسي ، كما يلعب دورًا هامًا في إنتاج الحيوانات المنوية لدى الذكور.

كما أن هرمون التستوستيرون يؤثر على صحة الإناث أيضاً، إذ يساعد على تحسين الكثير من وظائف الجسم والأعضاء، ومنها الحفاظ على كثافة العظام والعضلات والجلد وتحسين المزاج وزيادة الرغبة الجنسية.

تتأثر مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم بعدة عوامل ، منها العمر والنوع الجنسي والوضع الصحي والنظام الغذائي ونوع النشاط البدني، وعلى الرغم من أنه يتم إنتاج هذا الهرمون بشكل طبيعي في الجسم، إلا أنه قد يحدث تشوهات في إنتاجه بسبب بعض الحالات الصحية مثل اضطرابات الهرمونات أو بسبب بعض الأدوية، هذا وعرضنا لكم الاجابة لسؤال ما هو هرمون التسترستيرون.