بروسيا دورتمند يرحل بالجائزة المالية الكبرى! 

انتهى الترقب وانتهت مباراة نهائي دوري أبطال أوربا بين الملكي وبروسيا دورتمند. جاءت المباراة مثيرة أكثر مما كان متوقعاً لمباراة نهائية كان متوقعاً أن تكون تكتيكية في المقام الأول.  بدا أن الفريق الألماني لم يأتي هنا من أجل المكافأة المالية فقط في الشوط الأول، فقد سيطر على مجريات الأمور وأضاع لاعبوه عدة فرص محققة للتسجيل. 

وهذا أثار بعض الأسئلة عن كيفية إدارة أنشيلوتي للمباراة، فالرجل بدا هادئاً على الرغم من اقتراب الخصم للتسجيل في عدة مناسبات!  لم يجري الرجل أي تغييرات ولم يحرك ساكناً وبدا لو كما أنه يعلم جيداً أن شباكه ستظل نظيفة رغم المحاولات المتكررة، وأنه سيعود لمدريد بذات الأذنين على وجه اليقين!  ولكن في الشوط الثاني انتفض العملاق الملكي وانكمش بروسيا وبدأت الهجمات الخطرة في الظهور من الجانب الأبيض وبدا كما لو أن مهاجمي الملكي عرفوا طريقهم للمرمى الألماني. 

يبدو أن الفريق الألماني أدرك أن فاعليته في التسجيل منخفضة، وأن من الأفضل إرهاق الملكي في محاولات الهجوم المتكررة، مع تغيير سياسة اللعب للهجمات المرتدة.  سياسة أثبت بروسيا مراراً أنه قادراً على تنفيذها، إغلاق المساحات دفاعياً وعدم السماح للخصم بالوصول للمرمى بفاعلية والاعتماد على الكرات الثابتة. 

سياسة نجح بروسيا في تنفيذ شقيها الأولين، ونجح الريال في تنفيذ شقها الثالث! فبركلة ركنية تم تنفيذها في الدقيقة 74 من الشوط الثاني، تمكّن داني كارفاخال من تسجيل الهدف الأول للملكي!  هدف كان كافياً لإرباك كل الحسابات، فبروسيا لم يكن معداً للهجوم مرة أخرى والسيطرة أو فتح مساحات لمهاجمي الريال الخطرين في هذا التوقيت.  هذه الضغوط، أدت إلى ارتباك الدفاع ليمرر كرة خاطئة تصل إلى المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي حرص على أن ينهي المباراة بالثاني في الدقيقة 83. 

يورو 2024 .. إثارة ومراهنات! 

تقام في 14 من يونيه الجاري بطولة يورو 2024 والتي تضم 24 منتخباً من أفضل المنتخبات الأوربية وتقام على الأراضي الألمانية.  الدوري الألماني ترك انطباعاً مميزاً هذا الموسم على المسابقات القارية الأوربية، فقد نجح فريقا بروسيا دورتمند وبايرليفركوزن في الوصول إلى نهائيي أكبر بطولتين قارتين وهما دوري أبطال أوربا والدوري الأوربي. 

ومن المتوقع أن تظهر هذه النسخة من أمم أوربا بشكل مثالي ومميز خاصة في ظل ظهور مجموعة كبيرة جداً من اللاعبين الموهوبين الشباب في الفرق الأوربية الكبرى.  الأمر الذي سيؤدي بدوره لزيادة التنافسية والإثارة، وبالتالي زيادة المراهنات على كرة القدم. المراهنات على كرة القدم ليست جديدة على الوطن العربي، لكن الرهان عبر الإنترنت اكتسب زخماً كبيراً مؤخراً. 

نقدم لكم في دليلنا كيف تربح في مراهنات كرة القدم بعض المعلومات الهامة التي قد تحتاجون لمعرفتها عند وضع الرهان على مباريات يورو 2024 المختلفة.  أي نوع رهان هو الأفضل؟ ما هي الرهانات المباشرة؟ هل يختلف مقدار الربح الذي يمكنك الحصول عليه من الرهانات ولماذا؟  بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المقالات التي يمكن أن تجدها عن مراهنات كرة القدم وبعض مبادئها وبعض قوانين الرهان الأخرى كذلك. 

مشهد الكرة الإسبانية المعقّد 

الكلمة في الكرة الإسبانية هي كلمة ريال مدريد بدون شك. ومع ذلك، فقد كان للبارسا مواسمه الذهبية وإنجازاته التي لا تضاهى وخاصة في عصر بيب جوارديولا.  اعتقد البعض أن تشافي هيرناندز سوف يعيد زمن بيب خاصة بعد الإنجاز الكبير الذي حققه بفوزه بالدوري الإسباني بباقة من الشباب. 

ومع ذلك، لم يتمكن الإسباني من الاستمرار في تحقيق المزيد من الإنجازات حيث خرج هذا الموسم خالي الوفاض بعد أن خسر لقب الدوري المحلي لصالح غريمه الملكي.  وعلى الجانب القاري، خسر البارسا أيضاً من باريس سان جرمان في مباراة ماراثونية بعد أن تمكن من العودة بفوز ثمين من ملعب حديقة الأمراء، لكنه تلقى خسارة كبيرة على ملعبه. 

بدأت المشاكل منذ التذبذب الكبير الذي شهده مستوى الفريق بعد البداية القوية، رأى الجمهور أن الفريق يضيع نقاطاً ثمينة وأنه لن يستطيع المنافسة على اللقب إذا استمر الأداء بهذا السوء.  أمر لم يقدّره تشافي كثيراً حيث رأى الرجل أن الجمهور لم يكن وفياً له، ولم يقدّر حجم الإنجازات التي صنعها هذا الرجل أثناء تواجده في القلعة الكتالونية. 

لوّح تشافي بالرحيل قبل خروجه من دوري الأبطال وقبل ضياع أمله في الحصول على اللقب المحلي، تهديد نفّذه الرجل في الأخير. بعد رحيل تشافي أصبح الوضع معقداً، فمعظم الفريق الحالي هو من اختيار الإسباني، وإشكالية قدوم مدرّب جديد هي أنه قد يحتاج لتجديد دماء الفريق والتفريط في بعض النجوم! 

إشكالية لن تكون سهلة بالمرة على هانز فليك الذي يملك خبرة كبيرة في إدارة الفرق الكبرى لكن في دوريات مختلفة. هل يا ترى سيتمكن الراجل من استخدام هذه الخبرة لتحقيق نتائج إيجابية مع العملاق الكتالوني؟ سؤال تجيب عنه الأيام والمباريات القادمة. 

شاهد ايضا: