بحث عن المضلعات المتشابهة.

إجابة معتمدة

بحث عن المضلعات المتشابهة، يساهم علم الرياضيات في تنمية القدرة على التفكير وحل المشاكل بشكل منطقي، كما ساهم بشكل كبير في مساعدة الانسان على التعامل مع مواقف الحياة وتلبية متطلباتها،ومن المعروف ان هناك حاجة لاستخدام الهندسة وحاجتنا إليها في عمل رسومات او نماذج مصغرة او مكبرة لما نراه في حياتنا اليومية، ونتناول في هذا المقال بحث عن المضلعات المتشابهة.

بحث عن المضلعات المتشابهة

المضلعات المتشابهة عبارة عن أشكال هندسية تنتج عن التقاء خطوط مستقيمة بخط مستقيم مغلق مما يترتب عليه تكون العديد من الاشكال الهندسية المتنوعة والمختلفة، منها المضلع الرباعي، والخماسي، والسداسي، وغيرها من المضلعات.

السؤال / بحث عن المضلعات المتشابهة.

الاجابة / تعتبر المضلعات المتشابهة اشكال هندسية ناتجة عن التقاء خطوط مستقيمة بخط مستقيم مغلق مما يترتب عليها تكوين الاشكال الهندسية المتنوعة، ومن أمثلة المضلعات: المضلع الرباعي، والخماسي، والسداسي، وغيرها، وتمتاز المضلعات المتشابهة بعدة خصائص منها: 1- الزوايا المتناظرة متساوية في القياس، 2- الاضلاع المتناظرة متناسبة، 3- (أ ب / و د) = (ب جـ / د هـ) = (أ جـ / و هـ) تُستخدم هذه النسبة لإيجاد أطوال الأضلاع المجهولة في المضلعات المتشابهة، وللمضلعات المتشابهة اجزاء اساسية فيها وهي 1-الرأس : وهو الذي يلتقى فيه ضلع مع ضلع أخر. 2-المحيط: يشمل على جميع أطوال جوانب المضلع

 3- المساحة :المنطقة الداخلية للمضلع. 

4-الجانب: وهو خط المستقيم الممثل لضلع المضلع.

5- الزاوية : وهي الجوانب المحصورة بين التقاء أضلاع المضلع.

4- القطر : خط مستقيم يقسم المضلع الى مثلثين. 

بحث عن المضلعات المتشابهة.