لماذا سمي ابو بكر الصديق

إجابة معتمدة

لماذا سمي ابو بكر الصديق، الصحابي الجليل ابو بكر الصديق هو صديق رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الخليفة الأول للمسلمين بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، وهو اول من اسلم من الرجال وقد ولد في العام الحادي والخمسين قبل الهجرة، وهو من أبرز سادات قريش ولكنه كان يؤمن بملة النبي ابراهيم عليه السلام وكان يرفض عبادة الأصنام في الجاهلية ولم يشرب الخمر ابدا. 

لماذا سمي ابو بكر الصديق

عرف عن سيدنا ابو بكر الصديق قوة تفكيره ورزانة ورجاحة عقله، بعد أن تولى أبو بكر الصديق الخلافة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم قام بالكثير من الاعمال ومنها حرب المرتدين الذين امتنعوا عن دفع الزكاة وارتدوا عن الإسلام، وقام بجمع القرآن الكريم في مصحف واحد، كما أنه أنفذ جيش أسامة بن زيد إلى معركة مؤتة التي كان قد جهزها النبي صلى الله عليه وسلم قبل وفاته. 

لماذا سمي ابو بكر الصديق

  • لأنه كان يصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم في كافة الأمور ولم يكذبه ابدا حتى حينما كذبه جميع الناس عندما جاء برسالة الاسلام وصدقه، وقد كان هو اول من اسلم من الرجال مع النبي صلى الله عليه وسلم. 

لماذا سمي ابو بكر الصديق

  • لأنه كان يصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم في كافة الأمور ولم يكذبه ابدا حتى حينما كذبه جميع الناس عندما جاء برسالة الاسلام وصدقه، وقد كان هو اول من اسلم من الرجال مع النبي صلى الله عليه وسلم.