ما معنى ليلة الاسراء والمعراج

إجابة معتمدة

ما معنى ليلة الاسراء والمعراج، هناك العديد من المسلمون الذين يجهلون عن حقيقة الاسراء والمعراج فهي معجزة من المعجزات الالهية التي بها كرم الله عزوجل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وحيث انها تعتبر من الحوادث المهمة والتي تحمل بطياتها العديد من الدروس والعبر والحكم المتعددة، وتعتبر حدث من الاحداث العظيمة التي حدثت في الدعوة الاسلامية وبحيث انها قد حدثت في منتصف الدعوة الاسلامية وكما انها قد استنهجت قريش قبل حدوث رحلة الاسراء والمعراج مما ادى الى استهزاء العديد منهم وقد عملوا على التصفير والتصفيق وذلك للسخرية منها.

ما معنى ليلة الاسراء والمعراج

ويتم تعريف الاسراء بانه عبارة عن الرحلة الارضية والانتقال العجيب والغير المألوف عند البشر وقد كان بقدرة الله عزوجل بحيث تم انتقال النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى وقد كانت هذه الرحلة بالسرعة التي تجاوزت الخيال، واما المعراج فهو الرحلة السماوية والتي كانت بإلارتقاء من الارض الى السماء حيث سدرة المنتهى ومن ثم الرجوع الى المسجد الحرام.

  • الإسراء والمعراج معجزة من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم العظيمة وهي الانتقال  من مكة إلى الأقصى ثمّ إلى ما فوق السماء السابعة وعاد لمكّة في ليلةٍ واحدة.

ما معنى ليلة الاسراء والمعراج

الإسراء والمعراج معجزة من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم العظيمة وهي الانتقال  من مكة إلى الأقصى ثمّ إلى ما فوق السماء السابعة وعاد لمكّة في ليلةٍ واحدة.