ما الفرق بين النيازك والشهب

إجابة معتمدة

ما الفرق بين النيازك والشهب، تختلف الظواهر الطبيعية، وتتعدد ف سماء الكرة الأرضية او في فضائها ومن ضمن الظواهر الطبيعية التي جذبت علماء الفلك الشهب والنيازك الذين عملوا على دراستها، وقد أظهرت الدراسات التي اجراها العلماء ان الفرق بين الشهب والنيازك يكمن باختلاف تواجد كل منهما، فهي اجسام صغيرة تطفو في الفضاء، وتكون احجامها ما بين ذرات الغبار الصغيرة جدا الى الكويكبات الكبيرة الاشبه بالصخور، وعندما نراها مشتعلة فهذا التفسير العلمي ان مرور تلك الاجسام بشكل مسرع في الغلاف الجوي لاحد الكواكب الاخرى مثل المريخ فإنها تحترق فتتحول ككرة ملتهبة من النار، بحيث يمكننا مشاهدتها ونحن على الأرض بالعين المجردة وهذه الظاهرة يطلق عليها بالشهب.

ما الفرق بين النيازك والشهب

الشهب هي المذنبات الى الفضاء تدخل من الغلاف الجوي الى الأرض بسرعة كبيرة، مما تؤدي الى احتراقها مشكلة كتلة من النار نتيجة احتكاكها بجزيئات الغلاف الجوي، والنيازك هي كتل تأتي من مجموعة من الكويكبات الموجودة بين كوكبي المريخ والمشتري، حيث تتكون نتيجة اصطدام الكويكبات مع بعضها البعض.

الجواب الصحيح: الفرق بين الشهب والنيازك يطلق هذا الاسم على المسار المرئي والذي يسير فيه النيزك الذي يدخل الغلاف الجوي، الشهاب أقل حجما من النيزك، ولا يصل منه أجزاء واضحة على الأرض، وإنما يتلاشى بشكل كامل ويتبخر في الغلاف الجوي. كتلة الشهاب أقل من كتلة النيزك بكثير.