ما هو خط الاستواء

إجابة معتمدة

ما هو خط الاستواء، علم الجغرافيا هو علم يبحث عن دراسة وتحليل الظواهر الطبيعية والبشرية المختلفة، ويتمثل بكافة العناصر الطبيعية مثل المناخ والأرض، ويعتبر علم الجغرافيا من العلوم المهمة في حياتنا، وتكمن أهميتها في دراسة المظاهر الطبيعية والتوزيع الجغرافي وتحديد المواقع المناسبة للأنشطة المختلفة وفهم الثقافات ومواكبة العولمة وغيرها الكثير من المواضيع التي تفيدنا في علم الجغرافيا، ومن هذه المواضيع خط الاستواء الذي يفيدنا في مرعفة درجات الحرترة المخنلفة.

ما هو خط الاستواء 


يعتبر خط الاستواء من المواضيع التي تهتم مادة الجغرافيا بدراستها، ويحدد موقع خط الاستواء بتحديد وقياس زاوية الارتفاع التي ترتفع بها نجمة الشمال عن الأفق، ويتم الاعتماد على خط الاستواء في معرفة الطقس لسطح الكرة الارضية، ومعرفة درجات الحرارة المختلفة، واجابة سؤال ما هو خط الاستواء:

عبارة عن خط وهمي، يلتف حول كوكب الأرض أفقيا في منتصف المسافة بين قطبيه. يقسم خط الاستواء الأرض إلى قسمين هما: نصف الكرة الأرضية الشمالي ونصف الكرة الأرضية الجنوبي.

  • عبارة عن خط وهمي، يلتف حول كوكب الأرض أفقيا في منتصف المسافة بين قطبيه. يقسم خط الاستواء الأرض إلى قسمين هما: نصف الكرة الأرضية الشمالي ونصف الكرة الأرضية الجنوبي.