لماذا لا يطبخ راس الجمل

إجابة معتمدة

لماذا لا يطبخ راس الجمل، تعددت المخلوقات التي خلقها الله تعالى في الأرض، حيثُ قام علماء الأحياء بتقسم تلك الكائنات إلى خمس مماليك ليتم التعرف عليها والتمييز بينها من حيثُ الخواص والإختلافات فيما بينها، حيثُ أنه تم تقسيمها إلى بدائيات، طلائعيات، فطريات، مملكة حيوانية، مملكة نباتية، حيثُ أن كل منها يضم عدة حيوانات مختلفة، بالإشارة إلى حيوان الجمل حيثُ أطلق عليه سفينة الصحراء.

حل سؤال لماذا لا يطبخ راس الجمل

أكل لحم رأس الجمل جائز لدخوله في عموم قول الله تعالى: "وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ" ، وقال خليل في مختصره في الفقه المالكي: المباح طعام طاهر. وقد ذكر في كلامه على الأشياء الطاهرة أن جميع أجزاء المذكى المباح طاهرة، فقال: وما ذكى وجزؤه إلا محرم الأكل، وقال ابن عرفة: مذكى المأكول طاهر، وأما القول بدفنه وعدم بيعه فلم نجد قولا به لأهل العلم ولا أصل ه في الكتاب والسنة، لذلك فهو قول باطل، والاعتقاد به بدعة، وبالتالي فإنه لا حاجة في البحث عن سببه، فهو قول باطل جملة وتفصيلاً، والله أعلم، هذا ما جاء في حل السؤال.

لماذا لا يطبخ راس الجمل
أكل لحم رأس الجمل جائز لدخوله في عموم قول الله تعالى: "وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ" ، وقال خليل في مختصره في الفقه المالكي: المباح طعام طاهر. وقد ذكر في كلامه على الأشياء الطاهرة أن جميع أجزاء المذكى المباح طاهرة، فقال: وما ذكى وجزؤه إلا محرم الأكل، وقال ابن عرفة: مذكى المأكول طاهر، وأما القول بدفنه وعدم بيعه فلم نجد قولا به لأهل العلم ولا أصل ه في الكتاب والسنة، لذلك فهو قول باطل، والاعتقاد به بدعة، وبالتالي فإنه لا حاجة في البحث عن سببه، فهو قول باطل جملة وتفصيلاً، والله أعلم.