المخترع الالماني الذي اخترع اول مطبعة ذات حروف

إجابة معتمدة

المخترع الالماني الذي اخترع اول مطبعة ذات حروف، الطباعة من أهم الإختراعات التي شهدها التاريخ الإنساني، حيث أن الهدف منها هو نقل المعلومات وتوثيقها، حيث أن القدماء المصريين والفراعنة كانوا يقومون بالطباعة على جدران الكهوف، من أجل توثيق المعلومات، حيث أن الإنسان في العصر الحجري كان يقوم برسم صور الحيوانات التي يصطادها على الجدران، حيث تطور الأمر حتى تم إختراع الأختام وذلك لاول مرة في بلاد الرافدين.

المخترع الالماني الذي اخترع اول مطبعة ذات حروف

حيث مع ظهور المطبعة أصبح كل شئ أكثر سهولة وسرعة في الطباعة، ومن الجوانب الإيجابية التي ظهرتها المطبعة منذ حضورها هي عدة جوانب منها:

  • انتشار العلم والثقافة: كما انتشر العلم بشكل كبير، كما طبعت ألاف النصوص حيث كانت المطبعة مقتصرة فقط على الطبقة الشعبية من الناس، حيث أن الطبقة الغنية كانوا يفتخرون بنسخهم بخط اليد.
  • تعلم القراءة والكتابة: بفضل الأعداد الهائلة من الكتب والنصوص المطبوعة زاد عدد المقبلين على تعلم القراءة والكتابة، كما وأصبحت عملية نقل معروفة بين الناس وأكثر سهولة بين الطبقات.
  • النهوض بالطب: كان لظهور الطابعة أثر كبير في إنجاز النصوص الطبية بشكل دقيق، وانتشرت الطابعة بشكل كبير وواسع ليستفيد منها دارسو الطب في جميع البلدان.
الإجابة هي:غوتنبرغ.

الإجابة هي:

غونتبرغ.