كتابة كسور عشرية في صورة كسور اعتيادية أو أعداد كسرية في أبسط صورة . طول مفكرة جيب صغيرة ٥,٨ سم،يمكن أن يكتب هذا الطول كعدد كسري على الصورة

إجابة معتمدة

كتابة كسور عشرية في صورة كسور اعتيادية أو أعداد كسرية في أبسط صورة . طول مفكرة جيب صغيرة ٥,٨ سم،يمكن أن يكتب هذا الطول كعدد كسري على الصورة، كونها من ضمن الأسئلة اللفظية المهمة التي ترد في موضوع الأعداد الكسرية والكسور الاعتيادية وطريقة التحويل بينهما، حيث أن الكسور تُعرف بأنها عبارة عن نسبة بين كميتين بحيث تكون احدى هاتين الكميتين بسط والأخرى مقام، ويكون البسط هو الكمية الأولى التي تحل في الحد الأعلى في حين أن المقام هو الكمية الثانية التي تحل في الحد الأدنى.

كتابة كسور عشرية في صورة كسور اعتيادية أو أعداد كسرية في أبسط صورة . طول مفكرة جيب صغيرة ٥,٨ سم

تعرف الكسور العشرية بأنها الكسور التي تكتب بحيث توضع لها فاصلة عشرية تفصل الأجزاء من عشرة أو مئة او ألف أو غيرها وبين الأعداد الصحيحة التي تتكون منها الكسور العشرية، أما الكسور الاعتيادية فهي الكسور التي يكون البسط فيها أكبر من المقام، أما الأعداد الكسرية فهي الأعداد التي تتكون من أعداد صحيحة وكسور، والتحويل بين الكسور العشرية وبين الكسور الاعتيادية يأتي تبعاً لكتابة الكسر العشري على صورة كسر عادي واجابة السؤال السابق هي كما يلي:

  • الإجابة/  5 4/5.
  • الإجابة/  5 4/5.
  • الإجابة/  5 4/5.