يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد

إجابة معتمدة

يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد، بعث الله تعالى الانبياء والرسل هدى للناس ورحمة، حيثُ أنه كان الهدف الرئيسي هو نشر الدين الإسلامي ودعوة الناس إلى عبادة الله تعالى وإخراجهم من طريق الظلمات إلى طريق الحق والنور والهداية، ولا شك أن أخر الأنبياء المرسلين هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيثُ بعثه الله عز وجل لكافة لناس وأنزل عليه القران الكريم حيثُ يُعتبر معجزته الخالدة إلى يوم الدين، والذي يحتوي على أيات قُرآنية وسور عديدة كل منها جاء لسبب أو رد لحادثة أو سؤال كان يتعرض له رسولنا الكريم.

يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد

تُعد الأية القرآنية الكريمة السابقة من سورة ق رقم 35، جاء في تفسير هذه الأية أن الله تعالى يُخبر جهنم يوم القيامة ويقول لها: هل امتلأت؟ حيثُ تُعتبر جهنم هي مكان الكافرين والذين لم يؤمنوا وكانوا يرتكبون الذنوب والمعاصي، لترد هي وتقول، هل من مزيد؟ أي هل من شيء تزيدونني به؟ هذا ما جاء في تفسير الآية السابقة.

يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد

تُعد الأية القرآنية الكريمة السابقة من سورة ق رقم 35، جاء في تفسير هذه الأية أن الله تعالى يُخبر جهنم يوم القيامة ويقول لها: هل امتلأت؟ حيثُ تُعتبر جهنم هي مكان الكافرين والذين لم يؤمنوا وكانوا يرتكبون الذنوب والمعاصي، لترد هي وتقول، هل من مزيد؟ أي هل من شيء تزيدونني به؟.