لماذا تكون قراءة البوصلة المغناطيسية غير صحيحة احيانا

إجابة معتمدة

لماذا تكون قراءة البوصلة المغناطيسية غير صحيحة احيانا،  إن اكتشاف المغناطيس كان بمحض الصدفة حيث كان أحد الرُّعاة يرعى أغنامه، فلاحظ التصاق العصا ذات الطرف المعدني بأحد الحجارة السوداء، وقد تكرر ذلك فاهتدي إلى أن هذه الحجارة السوداء تمتلك خاصية جذب المواد المصنوعة من الحديد، وقد أُطلق عليه مغناطيس نسبة إلى المنطقة التي اكتشف فيها حيث كانت تُدعى مغنيسيا في آسيا الصغرى.

لماذا تكون قراءة البوصلة المغناطيسية غير صحيحة احيانا ؟إن البوصلة أداة يستخدمها الإنسان لتُشير إلى الجهات، حيث يهتدي من خلالها إلى الجهات الأصلية الأربعة إذ تُشير الإبرة المغناطيسية إلى اتجاه الشمالي الجغرافي وعليه يمكن معرفة باقي الجهات، حيث تُستخدم في البوصلة إبرة مصنوعة من المغناطيس، ومن الجدير بالذكر أن المغناطيس مصنوع من الحديد وله قطبان أحدهما شمالي والآخر جنوبي، وتتركز قوة جذب المغناطيس عند القطبين وتنعدم عند الوسط.
  • الإجابة الصحيحة هي : بسبب تاثر المجال المغناطيسي للارض بالمواد المصنعة من الكوبلت والحديد والنيكل وغيرها لهذا يجب ابعاد هذه الامور عن البوصلة . لأنّ البوصلة المغناطيسية بها نسبة خطأ أكبر من غيرها من البوصلات المستخدمة.

الإجابة الصحيحة هي : بسبب تاثر المجال المغناطيسي للارض بالمواد المصنعة من الكوبلت والحديد والنيكل وغيرها لهذا يجب ابعاد هذه الامور عن البوصلة . لأنّ البوصلة المغناطيسية بها نسبة خطأ أكبر من غيرها من البوصلات المستخدمة.