ما الموارد الطبيعية

إجابة معتمدة

ما الموارد الطبيعية، خلق الله تعالى الكون ومده  بالكثير من الموارد منها الطبيعية والبشرية، ولهذه الموارد أهمية كبيرة، فهي تساعد على استمرار الحياة وبقاء الكائنات الحية، وتمثل الموارد الطبيعية الأشياء التي توجد في الطبيعة بشكل عام، وتستخدمها المخلوقات الحية بشكل كبير من أجل سد حاجاتها، وإذا نظرنا حولنا نلاحظ العديد من الموارد الطبيعية، وثل: المياه، التربة، الهواء، النبات الطبيعي وغيرها، وفي هذا المقال سنتعرف على حل سؤال ما الموارد الطبيعية.

ما الموارد الطبيعية

تُعرف الموارد البشرية بالموارد التي وفرها الله تعالى في الكون، دون أي تعب في تكوينها، وهي ضرورية لاستمرار الحياة على كوكب الأرض، ومن مصادر الموارد الطبيعية التربة، وي ضرورية من أجل نمو النبات، ويستفيد الإنسان ايوان من النبات، لذلك ينبغي على الإنسان المحافظة على الموارد البشرية بكل الطرق، وحماية البيئة ومكوناتها الحية، بالإضافة إلى ضرورة ترشيد استهلاك الموارد.

  • الجواب: هي الموارد التي منحها الله تعالى للإنسان دون جهد من جانبه في تكوينها، وهي تشمل على موارد المياه والتربة والهواء والنبات والثروة المعدنية.

الجواب: هي الموارد التي منحها الله تعالى للإنسان دون جهد من جانبه في تكوينها، وهي تشمل على موارد المياه والتربة والهواء والنبات والثروة المعدنية.