قارن بين المشكلة العلمية و الإشكالية الفلسفية

إجابة معتمدة

قارن بين المشكلة العلمية و الإشكالية الفلسفية، فمع اقتراب انتهاء الفصل الدراسي الاول و بدأ تقديم الاختبارات النهائية المتعلقة في الفصل الدراسي الاول، يبقى الطالب دائم البحث حول جميع الاسئلة املنهجية التي من الممكن ان يتم طرحها خلال الاختبار او من الممكن ان تواجهه، ليبقة على اهبة الاستعداد، سعيا منه على تحصيل اعلى الدرجات، فتعد الاختبارات على انها مقياس تعليمي عن كل ما تم تعلمه خلال الفصل الدراسي كاملا.

قارن بين المشكلة العلمية و الإشكالية الفلسفية

هنالك الكثير من الاختلافات ما بين كلا من المشكلة العلمية و الاشكالية الفلسفية والتي يمكن شملها كالتالي:

  • تعد المشكلة العلمية اضيق مجالا، وذلك لكونها تحتوي على مشكلة او مشكلتين على الاكثر، كما انه من خلالها لا يمكن التوصل الي حل يقيني، من الجدير بالذكر انها تثير الدهشة، المشكلة تعني صعوبة الحل.
  • الاشكالية الفلسفية اوسع واكبر حجما وذلك لكونها تشمل على مشكلتين على الاقل، فهي من القضايا التي لا يمكن حلها بشكل منفرد او حتى لا تقبل الحل في بعض الاحيان الا في اطار حل عام يشملها جميعا، تثير الاحراج بشكل كبير، بينما الاشكالية تعني الاحتمال وتعذر الاختيار.
تعد المشكلة العلمية اضيق مجالا، وذلك لكونها تحتوي على مشكلة او مشكلتين على الاكثر، كما انه من خلالها لا يمكن التوصل الي حل يقيني، من الجدير بالذكر انها تثير الدهشة، المشكلة تعني صعوبة الحل.
الاشكالية الفلسفية اوسع واكبر حجما وذلك لكونها تشمل على مشكلتين على الاقل، فهي من القضايا التي لا يمكن حلها بشكل منفرد او حتى لا تقبل الحل في بعض الاحيان الا في اطار حل عام يشملها جميعا، تثير الاحراج بشكل كبير، بينما الاشكالية تعني الاحتمال وتعذر الاختيار.