ما هو التليف الكيسي

إجابة معتمدة

ما هو التليف الكيسي وما هي أسبابه، حيث يعرف ذا المرض بإسم الداء الليفي، وهو من الأمراض الوراثية المسببة للعجز في عمل الغدد الغرقية والغدد المخاطية، وله تأثير كبير على البنكرياس والرئتين والكبد والجيوب الأنفية وأمعاء الإنسان، حيث يصيب هذا المرض جميع الأعضاء التي تحتوي على غدد في جسم الإنسان، الأمر الذي يسبب الكثير من المشاكل في جسم الإنسان، وهو من الأمراض التي انتشرت في فترة من الفترات بين الكثير، لهذا سوف نتعرف أكثر على ما هو التليف الكيسي وفق قول اهل العلم.

ما هو التليف الكيسي

يعد التليف الكيسي أحد الأمراض الناجمة عن تكون مخاط لزج على شكل غراء ويتراكم في جسم الإنسان، وهو الأمر الذي يسبب ظهور العديد من المشاكل في الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان بالأخص في الرئتين والبنكرياس، كما يعاني الأشخاص المصابون بهذا المرض من صعوبة التنفس والعديد من الأمراض الرئوية، والمشاكل في الهضم والنمو والتغذية والتطور وغيرها.

كما أنه لا يوجد علاج لهذا المرض، وتتفاقم شدته مع الوقت، والعمر الإفتراضي لهم حوالي 40 عاماً، ويمكن الوصول ل30 عاماً،و هناك بعض العلاجات الحديثة التي تتيح للمرضى الوصول لعمر ال40 من العمر دون علاج كامل لهذا المرض.

التليف الكيسي أحد الأمراض الناجمة عن تكون مخاط لزج على شكل غراء ويتراكم في جسم الإنسان، وهو الأمر الذي يسبب ظهور العديد من المشاكل في الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان بالأخص في الرئتين والبنكرياس،