من وظائف الانقسام المتساوي نقل الصفات الوراثية

إجابة معتمدة

من وظائف الانقسام المتساوي نقل الصفات الوراثية، يوجد لكل انسان صفات وراثية تختلف عن الاخرين كذلك الحيوانات والنباتات، والصفات الوراثية توجد فى الشكل الخارجي او فى الجينات او فى دم الانسان، ويمكن ملاحظة الكثير مزن الصفات بواسطة بعض اجزاء الجسم مثل العينين والانف والاذن، وهذا الصفات تختلف من الاب الى الاب الى الحفيد الى الجد.

من وظائف الانقسام المتساوي نقل الصفات الوراثية؟

اول عملية نقل للصفات الوراثية يبدا بنقل الكروموسومات، ويوجد نوع من الانقسام يسمى الانقسام المتساوي حيث يعمل على انقسام الخلية الى خليتين لتتكون كل خلية على حدا، وهكذا تتطور العملية فى انقسام الخلية حتى يتم نقل كامل الصفات الوراثية من الاب الى الابناء، وكذلك يوجد صفات وراثية للحيوانات تنتقل من واحد لاخر.

سؤال/ من وظائف الانقسام المتساوي نقل الصفات الوراثية؟

الاجابة الصحيحة هى: تكمن أهمية الانقسام المتساوي في أنه يساهم في نمو الكائنات الحية وتعويض أنسجتها التالفة، كما يساهم في نقل الجينات الموجودة على الكروموسومات من الخلية الأصلية إلى الخليتين الجديدتين.

الاجابة الصحيحة هى: تكمن أهمية الانقسام المتساوي في أنه يساهم في نمو الكائنات الحية وتعويض أنسجتها التالفة، كما يساهم في نقل الجينات الموجودة على الكروموسومات من الخلية الأصلية إلى الخليتين الجديدتين.