جبلي اجا وسلمى وجبل احد من الجبال المنفرده

إجابة معتمدة

جبلي اجا وسلمى وجبل احد من الجبال المنفرده، الجهات الاصلية والفرعية، اهلاً وسهلاً بكم احبائي الطلبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لحل أسئلة المناهج الدراسية المطلوبة منكم حلها، من خلال مقالنا المتوفر على موقع علمني نتطرق اليوم لموضوع وسؤال مهم جداً،  حيث اننا نسعد بتواصلنا معكم وزيارتكم لموقعنا ومتابعتكم لنا.

جبلي اجا وسلمى وجبل احد من الجبال المنفرده؟

تقع جبال اجا وسلمى فى المملكة العربية السعودية، حيث يتكاثر فيها الاشجار الطلح بشكل كبير وتخذ مساحة من الجبال، ويوجد فيها عدد اخرى من الجبال منها رمان الأسمر ورمان الأحمر، وبعض الاودية المنتشرة بين الجبال، وتعمل على شق طرق فى الشتاء.

سؤال/ جبلي اجا وسلمى وجبل احد من الجبال المنفرده؟

الاجابة الصحيحة هى: صواب، لان هما الجبلان أجا وسلمى أو جبال طيء، العلامة المميزة لمنطقة حائل، وتقع سلسلة جبال أجا في الجهة الشمالية الغربية من المدينة، بينما تقع سلسلة جبال سلمى في الجهة الشرقية الجنوبية، وأكبرهما جبل أجا ويفصل بينهما سهل البطين.

الاجابة الصحيحة هى: صواب، لان هما الجبلان أجا وسلمى أو جبال طيء، العلامة المميزة لمنطقة حائل، وتقع سلسلة جبال أجا في الجهة الشمالية الغربية من المدينة، بينما تقع سلسلة جبال سلمى في الجهة الشرقية الجنوبية، وأكبرهما جبل أجا ويفصل بينهما سهل البطين.