ما التكيف الذي يساعد نبات الصبار

إجابة معتمدة

ما التكيف الذي يساعد نبات الصبار، يعيش الصبار في البيئة الصحراوية، فله قدرة كبيرة على تحمل الجفاف والعطش الذي من الممكن ان يستمر الى فترة طويلة، وهناك بعض من أنواع الصبار تقوم بإنتاج ثمار، يطلق عليها ثمار التين الشوكي، وهنك العديد من أنواع الطيور تعيش في الصبار لتختبئ من اعدائها، وهناك بعض أنواع الصبار تصل لارتفاعات كبيرة جداً، ولنبات الصبار العديد من الفوائد فهو مفيد للبشرة وللشعر، كما تم إدخاله في العديد من الزيوت التجميلية للبشرة والشعر، وسنتعرف خلال السطور القادمة على إجابة السؤال التعليمي الذي ورد بمقدمة المقال.

ما التكيف الذي يساعد نبات الصبار

يعتبر نبات الصبار من النباتات الدهنية التي تستخدم في الطب من خلال الأعشاب، وتجدر بنا الإشارة الى ان مستخلص الصبار يستخدم في صناعات الطب البديل وكذلك في التجميل سواء اكان لتحسين الشعر، أو للبشرة، ويتكيف الصبار مع البيئة الصحراوية، فهو مغطى بالأشواك التي تعمل على حمايته من اشعة الشمس وتقليل تعرضه لها.

  • إجابة السؤال: ان جسم الصبار مغطى بطبقة شمعية تساعده في التقليل من نسبة تبخر الماء، وتعمل ساق الصبار على تخزين كميات من الماء.
إجابة السؤال: ان جسم الصبار مغطى بطبقة شمعية تساعده في التقليل من نسبة تبخر الماء، وتعمل ساق الصبار على تخزين كميات من الماء.