حدد شخصيات القصة

إجابة معتمدة

حدد شخصيات القصة، تعتبر القصة شكال من الاشكال الادبية وهر سرد نثري وقد يكون شعر وتكتب من وحى الخيال او من خلال قصص واقعية فالقصص انواع مختلفة منها الاسلامية والتاريخية والفاكهية والواقعية والخيالية وانواع اخرى من القصص، التى تعبر عن مضمون الواقع الحالي.

حدد شخصيات القصة؟

ونعبر دائما احداث القصة عن صراع تدور بين الشخصيات داخل القصة، مزثل صواع بين الحق والباطل وصراع بين البطل والمجتمع واخرى اما زمن حدوث القصة فتتغير بناءا على مجريات القصة، اما عناصر القصة فهى الحدث والخبر القصصي والنسيخ القصصي والشخصيات والاسلوب والبيئة والصراع واخيرا العقدة والحل الذي ينتظر سماعه.

سؤال/ حدد شخصيات القصة؟

الاجابة الصحيحة هى: الشخصيات لا تتطور ولا تتغير نتيجة الأحداث، وإنما تبقى ذات سلوك أو فكر واحد أو ذات مشاعر وتصرفات واحدة، فهي شخصية تنمو وتتطور وتتغير إيجابا وسلبًا حسب الأحداث، ولا يتوقف هذا التطور إلا في نهاية القصة، ومن وجهة أخرى تنقسم الشخصيات من حيث ارتباطها بالأحداث إلى: شخصية مركزية.

الاجابة الصحيحة هى: الشخصيات لا تتطور ولا تتغير نتيجة الأحداث، وإنما تبقى ذات سلوك أو فكر واحد أو ذات مشاعر وتصرفات واحدة، فهي شخصية تنمو وتتطور وتتغير إيجابا وسلبًا حسب الأحداث، ولا يتوقف هذا التطور إلا في نهاية القصة، ومن وجهة أخرى تنقسم الشخصيات من حيث ارتباطها بالأحداث إلى: شخصية مركزية.