اسباب الحملات الصليبية

إجابة معتمدة

اسباب الحملات الصليبية، إن الحملات الصليبية كانت عبارة عن سلسلة من الحروب التي خاضها الغرب الأوروبي نحو المشرق الإسلامي بهدف السيطرة عليه لدوافع دينية واقتصادية وسياسية وداخلية، وقد بلغ عدد هذه الحملات ثماني حملات كانت كل من الحملة الأولى والثانية والثالثة والسادسة نحو بلاد الشام، أما الحملة الرابعة فقد كانت نحو مصر إلا أنها غيرت طريقها نحو القسطنطينية، أما الخامسة والسابعة فقد توجهت إلى مصر والثامنة نحو تونس.

اذكر اسباب الحملات الصليبيةلقد ساهمت العديد من الأسباب في شن الحملات الصليبية التي أُطلق عليها لاحقاً حملات الحج المسلح، حيث ساهم النظام الإقطاعي السائد في أوروبا إلى إرسال الحملات الفرنجية حيث كانت أوروبا مقسمة إلى عدد كبير من الإقطاعيات في صراع دائم، كما ان الأمراء وجود فرصة لإقامة إمارات لهم في الشرق، ورغبة الفلاحين والأقنان في الهرب من حالة البؤس والفقر التي يعيشونها، بالإضافة إلى الرغبة في تأمين طرق الحج وتحرير قبر المسيح على حد زعمهم وتوحيد الكنيستين الشرقية والغربية تحت زعامة البابا.
  • الإجابة الصحيحة هي : التخلص من سيطرة الدول الإسلامية على بيت المقدس، وباقي الأراضي المقدسة، وإعادتها لسيطرة المسيحيين. إعادة نشر الدين المسيحي، أي "دافع ديني". الحدّ من التوسعات الإسلامية في البلدان.
الإجابة الصحيحة هي : التخلص من سيطرة الدول الإسلامية على بيت المقدس، وباقي الأراضي المقدسة، وإعادتها لسيطرة المسيحيين. إعادة نشر الدين المسيحي، أي "دافع ديني". الحدّ من التوسعات الإسلامية في البلدان.