هي قدرة الجهازين القلبي والتنفسي على أخذ الأوكسجين من الهواء الخارجي ونقله بواسطة الدم واستخلاصه من قبل الخلايا وخصوصاً العضلات لإنتاج الطاقة ؟

إجابة معتمدة

هي قدرة الجهازين القلبي والتنفسي على أخذ الأوكسجين من الهواء الخارجي ونقله بواسطة الدم واستخلاصه من قبل الخلايا وخصوصاً العضلات لإنتاج الطاقة ؟، خلق الله الإنسان الكون في أبهى صورة وخلق فيه الكائنات التي تنوعت ما بين الكائنات الحية والكائنات الغير حية، فأوجد الله في الكائنات الحية الأجهزة التي تعمل على أداء وظائفها، ومن أبرزها الجهاز الهضمي والتنفسي والدوراني، حيث يعتبر القلب من أهم الأعضاء المتواجدة في الجسم، ويعمل على نقل الدم لكل أنجاء الجسم، ويكون هذا الدم محمل بالأكسجين والمواد الغذائية اللازمة.

ما هي التي تكون قادرة على أخذ الأكسجين من الهواء الخارجي

يجب أن يقوم الدم الموجود في الجسم بالدوران لكل يحافظ على الحياة، فهناك دورة دموية تحدث بين القلب والرتين وتعمل على نقل الدم الغير مؤكسد للرئتين، وبذلك يعمل على امتصاص الرئتين للأكسجين وطرح وإطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون، ثم بعدها يقوم الدم المؤكسد بالعودة للقلب، ويقوم الجهاز الدوراني على عملية نقل الدم بين القلب وبين باقي أنحاء الجسم، حيث تعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال هي قدرة الجهازين القلبي والتنفسي على أخذ الأوكسجين من الهواء الخارجي ونقله بواسطة الدم واستخلاصه من قبل الخلايا وخصوصاً العضلات لإنتاج الطاقة ؟ هي:

  • اللياقة التنفسية القلبية.
الإجابة هي: اللياقة التنفسية القلبية.