قارن بين البدائية الفم والثانوية الفم

إجابة معتمدة

قارن بين البدائية الفم والثانوية الفم، لقد خلق الله تعالى العديد من الكائنات الحية بحيث ميز كلا منها عن الاخرى بما يمكنها من العيش والتأقلم، فقد يز الله الانسان بان منحه العقل عن سائر المخلوقات، التي يستطيع من خلالها التمييز ما بين الاشياء والاعمار في الارض، فهنالك كائنات ذاتية التغذية وكائنات غير ذاتية التغذية، كالنباتات التي تعد من الكائنات ذاتية التغذية، وذلك من خلال عملية البناء الضوئي، واليوم من خلال مقالنا سنتعرف على الكائنات بدائية الفم وثانوية الفم.

قارن بين البدائية الفم والثانوية الفملقد اختص علم الاحياء في دراسة الكائنات الحية وصفاتها وخصائصها، وهنالك علم تفرع من علم الاحياء سمي بعلم التصنيف حيث اختص في تصنيف الكائنات الحية وتقسيمها الي مجموعات، فيمكن التوصل للفرق ما بين بدائية الفم وثانوية الفم كالتالي:
  • بدائية الفم: هي المرحلة النهائية التي يتوصل لها نمو خلايا الجنين وذلك في الخلايا البدائية، بحيث تعتبر غير قابلة للتغير، بحيث ينمو الفم من الفتحة الاولى وهو ما يسمى الجاسترولا.
  • ثانوية الفم: فهي ايضا المرحلة النهائية التي يتوصل لها نمو خلايا الجنين وذلك في الخلايا البدائية، بحيث تعتبر انها قابلة للشرج والتغير، بحيث يتكون من خلال الفتحة الاولى وهي ما سمي بالجاسترولا.
بدائية الفم: هي المرحلة النهائية التي يتوصل لها نمو خلايا الجنين وذلك في الخلايا البدائية، بحيث تعتبر غير قابلة للتغير، بحيث ينمو الفم من الفتحة الاولى وهو ما يسمى الجاسترولا.
ثانوية الفم: فهي ايضا المرحلة النهائية التي يتوصل لها نمو خلايا الجنين وذلك في الخلايا البدائية، بحيث تعتبر انها قابلة للشرج والتغير، بحيث يتكون من خلال الفتحة الاولى وهي ما سمي بالجاسترولا.