من اهم اعمال عثمان بن عفان

إجابة معتمدة

من اهم اعمال عثمان بن عفان، تعريف الصحابي هو كل شخص التقى بالرسول ( صلى الله عليه وسلم) وجلس معه وهو مؤمن ورافقه لفترة زمنية طويلة، ويعد الخلفاء الراشدين من صحابة رسول الله وهم أبو بكر الصديق، عمر بن الخطاب، عثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، رضي الله عنهم جميعاً وأرضاهم، وهم من العشرة المبشرين بالجنة، وهم من أول الناس الذي دخلوا الدين الإسلامي بعد أن دعوة الرسول لهم للإسلام.

من اهم اعمال عثمان بن عفان ؟

الصحابي الجليل عثمان بن عفان رضي الله عنه، هو الخليفة الثالث في الخلافة الراشدة، ولد عام 35 هجري، وكنيته ذا النورين وسبب تلك التسمية أنه رضي الله عنه تزوج ابنتين من بنات الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، وهو أول مَن هاجر لبلاد الحبشة، واتصف رضي الله عنه بالحياء وأن بذل الكثير لأجل الإسلام بنفسه وماله، وتم جمع القرآن الكريم في عهده، وهو الذي أعدّ جيش المسلمين في غزوة تبوك لمواجهة جيش الروم، حفظ الأحاديث النبوية فتعلّمها وعلّمها لغيره.

-جمع عثمان بن عفان رضي الله عنه القرآن الكريم لتجنب وقوع الفتنة بين المسلمين الذين أتوا لاحقا ولم يسمعوا القرآن من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
-كان عثمان رضي الله عنه واحد من أهم الصحابة في حفظ أحاديث رسول الله، وقد علمه للناس بعد وفاة النبي .
-قام باستكمال الفتوحات الاسلامية التي بدأها الخلفاء من قبله، وبالتالي اتسعت مساحة ورقعة الدولة الإسلامية في عهد عثمان رضي الله عنه .