انتقال جزيئات الماء عبر الغشاء البلازمي ينتقل الماء من المنطقة التي يكون فيها تركيزه أكبر إلى المناطق التي يكون فيها تركزه اقل

إجابة معتمدة

انتقال جزيئات الماء عبر الغشاء البلازمي ينتقل الماء من المنطقة التي يكون فيها تركيزه أكبر إلى المناطق التي يكون فيها تركزه اقل ، فعلم الأحياء هو علم طبيعي يهتم  بدراسة الحياة  والكائنات الحية، بما في ذلك هياكلها ووظائفها ونموها وتطورها وتوزيعها وتصنيفها , حيث أنه يبحث في الخصائص التي تميز الانسان والحيوان والنبات عن الجماد من كالتغذية  والنمو والتكاثر , ويدرس أيضا التّركيب الخلوي لجميع أشكال الحياة ,حيث يهتم علم الأحياء بالوراثة كوسيلة أساسية تساهم في تكرار الأنواع المختلفة من الكائنات الحية.

انتقال جزيئات الماء عبر الغشاء البلازمي ينتقل الماء من المنطقة التي يكون فيها تركيزه أكبر إلى المناطق التي يكون فيها تركزه اقل ؟

حيث تمتلك النباتات خلاياها غشاء بلازمي تحمي الخلية وتحيط بها، وهو يسمح بمرور الماء وكذلك الأملاح الذائبة من خارج الخلية إلى داخلها. كما تتم الطريقة العكسية حيث تخرج المواد الغير ملائمة من هذا الغشاء، وهذه الخاصية أن: انتقال جزيئات الماء عبر الغشاء البلازمي تعرف باسم الخاصية الإسموزية.

الاجابة :هي الخاصية الإسموزية.