اذكر خطوات التفكير الناقد

إجابة معتمدة

اذكر خطوات التفكير الناقد،  التفكير هي نعمة من الله تعالى انعم بها على عباده ويقصد بها اشغال العقل واستخدامه لما هو مفيد من اجل الوصل الى فكرة معينة ويقصد بالتفكير الناقد ذلك الذي يهدف إلى توسيع مدارك الأفق واكتساب وجهات نظر متعددة قد تصحح ما لدينا من مفاهيم أو ترسخها أو تثبت خطأها بموضوعية. انواع التفكير الناقد هي اولا الاستنتاج هو الاستباط هو الوصول إلى نتيجة ، ثانياالاستقراء واخيرا الاستبعاد 

اذكر خطوات التفكير الناقد

خطوات التفكير الناقد هي التعرف على الاقتراحات والآراء المتعددة ذات العلاقة بالمشكلة أو الموضوع. مناقشة الاقتراحات والحلول وتقييمها وتحديد الآراء الصحيحة وغير الصحيحة. تحديد جوانب القوة والضعف في الآراء والحلول المتعارضة. تقييم الآراء بأسلوب علمي وموضوعي وعدم التحيز لأيّ رأي، أو إتباع الأهواء الشخصية في تقييم الآراء. تقديم الأدلة والبراهين التي تؤكد صحة الرأي الذي تم اعتماده والموافقة عليه. تقديم المزيد من المعلومات والأدلة حول فعالية الرأي الذي تم اعتماده إذا استدعت الحاجة ذلك.

خطوات التفكير الناقد هي التعرف على الاقتراحات والآراء المتعددة ذات العلاقة بالمشكلة أو الموضوع. مناقشة الاقتراحات والحلول وتقييمها وتحديد الآراء الصحيحة وغير الصحيحة. تحديد جوانب القوة والضعف في الآراء والحلول المتعارضة. تقييم الآراء بأسلوب علمي وموضوعي وعدم التحيز لأيّ رأي، أو إتباع الأهواء الشخصية في تقييم الآراء. تقديم الأدلة والبراهين التي تؤكد صحة الرأي الذي تم اعتماده والموافقة عليه. تقديم المزيد من المعلومات والأدلة حول فعالية الرأي الذي تم اعتماده إذا استدعت الحاجة ذلك.