أسماء الدول التي تم منحها تأشيرة الكترونية في السعودية

إجابة معتمدة

ضمن خطوات كبيرة تتخذها المملكة في إطار خطة الإصلاح المُسمّاه "رؤية 2030"، التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أعلنت السعودية السماح لمواطني 71 دولة بالحصول على تأشيرة سياحية لدخول المملكة، والبدء بتنفيذها الكترونيًا خلال أسابيع قليلة، عن طريق التقدّم لإحدى الشركات المعتمدة التي تقدّم بدورها الجوازات لمواطني الدول المعنيّة بعد حصولها على أرقام التأشيرات.

أسماء الدول التي تم منحها تأشيرة الكترونية في السعودية

وتشمل القائمة، بحسب صحيفة "سبق" السعودية، الدول الـ26 الأعضاء في اتفاقية منطقة شينجن، ومواطني القارتين الأمريكيتين وعددهم 35، إضافة إلى مواطني اليابان، الصين، تايوان، سنغافورة، ماليزيا، بروناي، أستراليا، كوريا الجنوبية، وجنوب أفريقيا.

إضافة إلى أن البرامج السياحية والزيارات لا تشتمل على المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرمة، المدينة المنورة)، ويستطيع من يرغب في القدوم للمملكة لغرض السياحة، الحصول على معلومات عن الشركات السعودية المُرخّص لها عن طريق موقع المملكة السياحي، كما يمكن للراغب في الحصول على تأشيرات سياحية الاتصال بأحد مكاتب الخطوط السعودية أو وكلائها المعتمدين في الخارج للحصول على التأشيرة عن طريق برنامج "اكتشف المملكة".

وكانت الهيئة صرحت بأنها ستعلن عن بدء إصدار تأشيرات السياحة إلى المملكة، وسيكون هذا بداية من الربع الأول من العام الجاري.