وضح حركة الحيوان المنوي عبر الجهاز التناسلي الذكري

إجابة معتمدة
وضح حركة الحيوان المنوي عبر الجهاز التناسلي الذكري، من المعروف ان مادة الاحياء هي واحدة من ضمن المواد المهمة والتي تتداخل مع الحياة اليومية بشكل كبير، ومن المعروف انها تساعد الانسان في التعرف على بعض الأعضاء والخلايا التي تتواجد في الجسم، ومن المعروف انها أيضا تهتم في التفاصيل الخاصة بجميع الأعضاء التي تتواجد في الجسم وتعمل على تفصيلها بشكل يمكن الشخص من فهمها.

وضح حركة الحيوان المنوي عبر الجهاز التناسلي الذكري

من المعروف ان الجهاز التناسلي الذكري هو واحدا من ضمن اهم الأعضاء التي تتواجد في جسم الانسان وبالأخص الذكور، ويعرف بانه العضو المسؤول عن عملية التكاثر للإنسان، حيث يساعد في تكوين الجنين عن طريق الحيوان المنوي والذي يشتمل على نصف المادة الوراثية للكائن الحي.
  • السؤال وضح حركة الحيوان المنوي عبر الجهاز التناسلي الذكري.
  • الإجابة: ليحافظ على درجة الحرارة الكائن الحي وحياته وينتقل هذا السائل من الخصيتين في القنوات المحيطة بهما وهي القنوات المنوية ثم ينتقل إلى الغدد المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي ثم يغادر الجسم بسرعة. ويتم إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين ثم تنتقل عبر القناة المنوية التي تحيط بالمثانة إلى الغدة التي تكون المثانة المسماة الحويصلة المنوية والتي توفر السائل للحيوانات المنوية مما يمنحها مصدرا للطاقة وتساعدها على الحركة. يخرج من الجسم عن طريق مجرى البول.