الفرق بين البيانات والمعلومات

إجابة معتمدة
الفرق بين البيانات والمعلومات، يمكن لنا في بداية هذا المقال بأن نتحدث بأن الكثير قد سمع بهذه الكلمات التي تعد انها هامة للغايه وقد لا يفقهم ما هو المقصود بها بشكل موضح، حيث ان يعتبر ان الفرق بين البيانات والمعلومات هو فرق كبير لدى الذين هم يحبون فهم ما هو المعنى منه، الجدير ذكره ان تتواجد كثير من الامثلة التي تتعلق بمعنى البيانات والمعلومات. 

الفرق بين البيانات والمعلومات

 ولا بد لنا ان نعلم ان تعتر كلمة البيانات وكلمة المعلومات هي من ضمن ابرز المصطلحات التي يتم السماع لها في حياة الناس، ومن خلال موقع علمني سوف نتعرف على الفرق بين البيانات والمعلومات وسوف نضع هذه المعلومات بين ايدكم ان شاء الله.  أجب عن السؤال التالي/ الفرق بين البيانات والمعلوماتالاجابة الصحيحة/
  • البيانات عبارة عن المدخلات وهي المادة الخام التي يمكن الحصول عليها، بينما المعلومات هي المخرجات وهي النتائج او المواد المصنعة من هذه البيانات، وهناك العديد من الأمثلة حول البيانات التي ندخلها في الكمبيوتر عن موضوع معين، فتخرج على هيئة معلومات ناتجة عن هذه البيانات.
  • البيانات قد تكون على هيئة رموز أو أرقام وقد تكون صور ونصوص كتابية، بينما تكون المعلومات على هيئة صور توضيحية ونصوص يجب أن تكون مفهومة المعنى بكل من يستخدمها.
  • البيانات والمعلومات مكمّلات لبعضهما البعض، فالبيانات هي الأساس للمعلومات، والمعلومة نتيجة عن بيانات معينة يتم معالجتها مع بعضها لنخرج بمعلومات مفيدة، وبالتالي صناعة القرارات.
  • التقارير الإدارية عبارة عن معلومات آتية من البيانات، فالتقارير في أساسها عبارة عن بيانات تم معالجتها للخروج بمعلومات حقيقية.