الفرق بين الاتصال والتواصل الشفهي

إجابة معتمدة
الفرق بين الاتصال والتواصل الشفهي، من المعروف ان جميعنا نعلم الاتصال والتواصل هي واحدة من اهم واكثر العمليات الاساسية التي يستخدمها الانسان في جميع المجالات المعروفة والغير معروفة في حياته وهي المسؤولة عن عملية تبادل المعلومات بين الاشخاص، من خلال الاتصال الشفوي او الرسائل النصية او المكالمات الجماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعية، ومن المعروف ان هناك العديد من انواع الاتصالات والتي تتميز بخصائصها المختلفة، ومنها الاتصالات الشخصية والتي تقوم على ابراز الافكار والرغبات بين الاشخاص.

الفرق بين الاتصال والتواصل الشفهي

يعرف الاتصال بانه عملية تبادل معلومات من خلال التكلم الشفهي او الكتابة بالرسائل وايضا هناك طريق عديدة بين الاتصال والتواصل بين الافراد، ومن اهم هذه الاتصالات هي الاتصالات الشخصية وتحدث عندما يتكلم الاشخاص مع بعضهم البعض عن الاهتمامات والافكار ومن اهم الاتصالات ان يقوم الاشخاص باستخدام الهواتف النقالة للمكالمات الهاتفية وتقديم الخطابات المهمة وتنقل المعلومات المهمة بين بعضهم البعض.
  • السؤال: الفرق بين الاتصال والتواصل الشفهي.
الاجابة الصحيحة هي:
  • عملية الاتصال هي العملية التي تعرف باسم التجنيح اللفظي في اللغة العربي والتي يمكن اجراء اللفظ والنق الكامل للمعلومات بشكل شفهي او كتابي.
  • اما عملية التواصل الشفهي هي احد اقدم الوسائل في عملية الاتصال والتواصل والتي تستخدم في الغالب في تبادل المعلومات ونشرها.