نتائج قياس اختبار القدرات الفترة الثانية 1443 عبر موقع المركز الوطني للقياس

إجابة معتمدة

نتائج قياس اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الثانية نتائج قياس Qiyas 1443 القدرات عبر موقع قياس الرسمي رابط نتائج قياس

نتائج قياس القدرات عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، بما في ذلك سنوفر لكم أيضاً رابط الحصول على نتائج اختبارات قياس لطلاب المراحل الثانوية، ونحن معكم لنفل كل ما هو جديد بخصوص ذات الشأن.

يمكن الاستعلام عن نتائج قياس 1443، من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم وذلك من خلال كتابة رقم السجل المدني بالإضافة إلى رقم المشترك، وهناك طريقتين للحصول على نتائج اختبارات قياس 1443 سنتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

الطريقة الأولى لمعرفة نتائج قياس القدرات

بعد انتهاء الاخـتبار تُصـحّح الإجـابـات باستخدام المصحح الآلي وتُحلَّل النتائج، وتراجع معلومات الطلاب وتصحح وتُدقّق بمقر المركز بالرياض. ويتوقع أن تستغرق هذه العملية حوالي ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء الاختبار، ثم تعلن النتائج مباشرة.

ليس هناك نجاح أو رسوب في هذا الاختبار، ولكن يحصل الطالب على درجة (أقصاها 100درجة) لها وزن معين عند الجهة التي يتقدم إليها. ويجب عدم مقارنة درجة الاختبار بنسبة الثانوية العامة أو الاختبارات الأخرى فكل اختبار له أهدافه المحددة، فالمهم هو موقع الطالب بين الطلبة الذين دخلوا الاختبار؛ وفقًا لما يأتي:

درجة الطالب                                            موقع الطالب          

81 فأكثر   .................................  أعلى 5%  من الطلبة

78 فأكثر  ................................  أعلى 10% من الطلبة

73 فأكثر   ...............................  أعلى 20% من الطلبة

70 فأكثر   ...............................  أعلى 30% من الطلبة

65 ……….............................. الـمــتـوســـــط

60 فأقل  ...............................  أقل 30% من الطلبة

سيزود المركز الجامعات والكليات التي تشترط الاختبار بالنتائج إلكترونيا (تُرسل الدرجة الأعلى التي حصل عليها الطالب إذا أخذ الاختبار أكثر من مرة)، ولن يشترط تقديم نتيجة الاختبار في شهادة ورقية لتلك الجهات. وكذلك ترسل نتيجة الاختبار برسالة إلى جوالك، ويمكنك الاطلاع عليها من خلال حسابك على موقع المركز، أو الاتصال بالهاتف الموحد ( 920033555).​

الطريقة الثانية لمعرفة النتائج

نتائج قياس Qiyas 1443

وفقاً لما جاء في إعلان المركز الوطني قياس، فإن الموعد المحدد لإعلان نتيجة اختبارات القدرات الفترة الثانية هو غداً الاثنين الموافق 16 رجب 1443، 2 ابريل 2022.

كما أكد المركز المعني على أن الاستعلام عن النتيجة سيكون من خلال الرابط المباشر للمركز الوطني للقياس والتقويم.

رابط المركز الوطني للقياس والتقويم

وأوضح Qiyas أن هناك مواعيد محددة لإعلان نتائج قياس القدرات العامة لكل من البنين والبنات، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة.