يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر . فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار ، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها ؟

إجابة معتمدة

يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر . فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار ، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها ؟، هناك العديد من الوحدات التي يتم استخدامها لقياس المسافة التي يقطعها الفرد أو مسافة بين نقطتين معلومة، ومن أبرز هذه الوحدات والمعروفة بشكل عالمي هي وحدة المتر للمسافات القصيرة، ووحدة الكيلو متر للمسافات الكبيرة مثل المسافة بين دولتين فإن وحدة القياس المناسبة هي الكيلومتر، ولكن المسافة بين طالبان فإنه وحدة القياس المناسبة في هذه الحالة هو المتر.

حل سؤال يبلغ طول مضمار أحد السباقات ٢٥٠ متر . فإذا أراد خالد أن يركض كيلومترًا واحدًا في هذا المضمار ، فما عدد الدورات التي عليه أن يقطعها ؟

يعتبر المضمار عبارة عن الميدان التي يتم فيه تنفيذ العديد من المسابقات الرياضية التنافسية في العديد من المواهب، والتي تتمثل في كل من الجري أو القفز أو الرمي أو المشي السريع وغير ذلك، بحيث يكون الفائز هو الذي تمكن من قطع هذه المسافة بوقت أقصر من زملائه المتنافسين، ويبلغ طول المضمار في المسألة الرياضية 250 متر.

  • الإجابة الصحيحة هي: أربع دورات.
  • الإجابة الصحيحة هي: أربع دورات.
  • الإجابة الصحيحة هي: أربع دورات.