في أحد الأيام شديدة المطر زاد عدد الطلاب المتغيبين عن إحدى المدارس، إذا كان الجدول أدناه يبين عدد الطلاب المتغيبين في الصفوف الدنيا للمرحلة الإبتدائية. فأي هذه الصفوف زادت فيه نسبة الغياب عن 20٪ ؟

إجابة معتمدة

في احد الايام شديدة المطر زاد عدد الطلاب المتغيبين عن احدى المدارس، اذا كان الجدول ادناه يبين عدد الطلاب المتغيبين في احد المدارس في الصفوف الدنيا للمرحلة الابتدائية، فأي هذه الصفوف زادت فيه نسبة الغياب عن 20%، ، النسبة هي العلاقة بين مجموعتين حسابيا أو رياضيا، وتعبر العلاقة على مدى مجموعة أكبر من مدى المجموعة الاخرى، والنسبة المئوية هي احد مجالات الرياضيات التي نستخدمها بشكل كبير، ومعرفة النسب ضرورية في كافة المراحل التعليمية، ومن الامور التي تهتم بدراستها هي النسبة المئوية فما هي النسبة المئوية.

في أحد الأيام شديدة المطر زاد عدد الطلاب المتغيبين عن إحدى المدارس، إذا كان الجدول أدناه يبين عالدنيا للمرحلة الإبتدائية....

النسبة المئوية هي عبارة عن طريقة للتعبير على عدد أو تمثيل لمجموعة من الارقام، ويتم حسابها عن طريق عملية ضرب القيمة الرقمية في 100،ولتحويل نسبة مئوية إلى كسر عادي أو عشري نقوم بكتابة النسبة المئوية في صيغة أجزاء من المائة،واجابة سؤال  في أحد الأيام شديدة المطر زاد عدد الطلاب المتغيبين عن إحدى المدارس... هي:

  • الصف الثالث