المفعول فيه اسم منصوب ........... وقع عليه فعل الفاعل يبين سبب حدوث الفعل يبين زمان أو مكان حدوث الفعل من لفظ الفعل الذي قبله

إجابة معتمدة

المفعول فيه اسم منصوب ........... وقع عليه فعل الفاعل يبين سبب حدوث الفعل يبين زمان أو مكان حدوث الفعل من لفظ الفعل الذي قبله، تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات في العالم، فهي تحتل المرتبة الرابعة بين اللغات العالمية، ولغة التواصل بين الشعوب، كما أنها زادت أهمية لأنها لغة القرآن الكريم ويتم أداء الصلاة بها، فتنوعت الكلمة في اللغة العربية إلى ثلاث فروع وهي الحروف التي تقوم بالربط بين الجمل والفقرات ومن أبرز الأمثلة عليها في، من، عن، والقسم الثاني وهو الاسم ويكون غير مرتبط بأي زمن، ويقبل بدخول ال التعريف عليه، وتكون معارف ونكرات، وأفعال تكون منقسمة إلى فعل ماضي يدلل على حدث وقع في الماضي، وفعل مضارع وفعل أمر.

يعتبر المفعول فيه اسم منصوب ويبين سبب حدوث الفعلتعددت أنواع المفاعيل في اللغة العربية فكان هناك مفعول به، ومفعول معه، ومفعول إليه، ومفعول فيه، والشيء المشترك أن كلها تكون منصوبة، وتعتبر الإجابة على سؤال المفعول فيه اسم منصوب ........... وقع عليه فعل الفاعل يبين سبب حدوث الفعل يبين زمان أو مكان حدوث الفعل من لفظ الفعل الذي قبله هي:
  • يأتي لبيان زمان.
  • يأتي لبيان زمان.