رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع.

إجابة معتمدة

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع. يمكن استخدام العديد من الأدوات الهندسية عند رسم أي شكل هندسي، ومن أكثر الأدوات الهندسية شيوعاً : المسطرة، الفرجار، المنقلة، المثلث قائم الزاوية، حيث يتم استخدام المسطرة لقياس أطوال الأضلاع، أما الفرجار يستخدم بهدف قياس الزوايا.

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع.تتفاوت الأشكال الهندسية حسب عدد أضلاعها وزواياها وقياسات كل منها، فالشكل الثلاثي يتكون من ثلاثة أضلاع وثلاثة زوايا يُطلق عليه المثلث، أما الشكل الرباعي الذي يتألف من أربعة أضلاع وأربعة زوايا ومن أمثلته كل من : المربع، المستطيل، المعين، شبه المنحرف، متوازي الأضلاع، إن الشكل الرباعي المنتظم الوحيد هو المربع الذي يتكون من أربعة أضلاع متساوية في الطول وأربعة زوايا متساوية في القياس.
  • الإجابة هي : عبارة خاطئة.
  • الصواب : خمسة أضلاع.
  • الإجابة هي : عبارة خاطئة.
  • الصواب : خمسة أضلاع.