شارك في الرحلة المدرسية ٢٤٣ طالبا من الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي . فإن كان عدد المشاركين من الصف الأول ٩٨ طالبا ، ومن الصف الثاني ٦٥ طالبا، فكم طالبا شارك من الصف الثالث ؟

إجابة معتمدة

شارك في الرحلة المدرسية ٢٤٣ طالبا من الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي . فإن كان عدد المشاركين من الصف الأول ٩٨ طالبا ، ومن الصف الثاني ٦٥ طالبا، فكم طالبا شارك من الصف الثالث ؟، تعتبر المسائل اللفظية في الرياضيات من أهم المسائل وأكثرها صعوبة بالنسبة للطلاب، حيث تعتمد هذه المسائل على مجموعة من المحاور التي تساهم بدورها في ايجاد الإجابة الصحيحة للسؤال والطريقة التي يجب من خلالها الإجابة عن السؤال، وفيما يلي نتبين هذه الطريقة.

شارك في الرحلة المدرسية ٢٤٣ طالبا من الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي . فإن كان عدد المشاركين من الصف الأول ٩٨ طالبا

تعتمد المسائل اللفظية في الرياضيات على آلية معينة للحل، بحيث تبدأ هذه الآلية بخطوة قراءة المسألة بتمحيص وتدقيق كبير، وبعد قراءتها يجب على الطالب أن يكون ملماً بكل المعطيات التي تضمنت عليها، بحيث يقرأ جديداً محاولاً استنباط هذه المعطيات، وبعد تحديد المعطيات التي تتضمن عليها المسألة اللفظية تبدأ مرحلة الربط بين هذه المعطيات، والتي يتم من خلالها تحديد العلاقة بين المعطيات لايجاد الية الحل التي يمكن من خلالها ايجاد الاجابة الصحيحة للأسئلة المطروحة والاجابة اذن:

  • الإجابة/ 80 طالب.
  • الإجابة/ 80 طالب.
  • الإجابة/ 80 طالب.