هل يجوز الترحم على المنتحر

إجابة معتمدة

هل يجوز الترحم على المنتحر، التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة أصبحت تبث أول بأول، والأخبار المتداولة في ضل وجود السوشيال ميديا وهي عبارة عن مواقع التواصل الاجتماعي، وبذلك جعلت هذه التطبيقات المسافة بين سائر جميع الأشخاص من كل البلدان أشبه بقرية صغيرة، وفي مقالنا هذا سنوضح الاجابة الصحيحة لسؤال هل يجوز الترحم على المنتحر . 

هل يجوز الترحم على المنتحر 

الإنتحار حسب التعريفات هو عبارة عن قتل الإنسان و إزهاق الروح، ويستخدم الإنسان وسائل عدة لتنفيذ حكم القتل الانتحاري، وفي الشرائع السماوية والإسلامية محرم القتل تحريم جازم، لأن الله هو صاحب الروح التي يتم تواجدها في الجسد البشرية، وهناك أسباب عديدة لظاهرة الانتحار مثل: الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ضعف الثقة والدين الداخلي، و بهذا تكون الاجابة الصحيحة لسؤال هل يجوز الترحم على المنتحر.

الاجابة الصحيحة هي: بين أن المنتحر ليس بكافر، وأشرع تغسيل المنتحر وتكفينه والصلاه عليه ودفنه في مقابر المسلمين، ويجوز الترحم على المنتحر فالصلاة على الميت هي طلب المغفرة و الرحمة له من الله تعالى .

السؤال/ هل يجوز الترحم على المنتحر
الاجابة الصحيحة هي: بين أن المنتحر ليس بكافر، وأشرع تغسيل المنتحر وتكفينه والصلاه عليه ودفنه في مقابر المسلمين، ويجوز الترحم على المنتحر فالصلاة على الميت هي طلب المغفرة و الرحمة له من الله تعالى