يحدث التلوث عند إضافة مواد ضارة إلى البيئة. صواب خطأ

إجابة معتمدة

يحدث التلوث عند إضافة مواد ضارة إلى البيئة. صواب خطأ ،ان هذا الكون له نظام بيئي دقيق للغاية فكل عامل يكون مترابط مع العامل الاخر داخل هذا النظام ،فإختلال اي عامل من هذه العوامل يساعد على التلوث البيئي ،ولنظراً لاهمية التلوث البيئي وجب علينا ان نعرفه ، ويُعرف التلوث على أنه عبارة عن مزيج وخليط من بعض المواد التي تتسبب في العديد من الأضرار في البيئة وأحدث اختلالات في اتزان البيئة الأمر الذي بات يشكل خطر كبير جدا على الكائنات الحية من الحيوانات والإنسان والطيور ومختلف أنواع النباتات،  فالتلوث ينجم بفعل عوامل بشرية أو عوامل طبيعية وهنالك ثلاثة ـأنواع من التلوث منها التلوث الهوائي والتلوث البيئي والتلوث المائي.

يحدث التلوث عند إضافة مواد ضارة إلى البيئة. صواب خطأ

ويتكون النظام البيئي من ثلال عناصر رئيسية وهم الماء والهواء والتربة ،فيجب ان يكون الهواء نقي خالي من الغازات السامة التي تنبثق من المصانع الضارة ،والماء سواء اكانت المياه الجوفية التي يكون مصدرها الاساسي مياه الامطار والتي قد تتلوث جراء ابار المياه العادمة او المياه السطحية التي تكون من البحار والانهار والبحيرات والمحيطات فيمكن ان تتلوث بواسطة اضافة سوائل من مخلفات المصانع والانسان ،والعنصر الثالث التربة فيمكن ان تتلوث التربة من خلال اضافة مواد كيميائية ناتجة عن تفاعلات كيميائية غير آمنة وصحية وعوادم السيارات.

السؤال : يحدث التلوث عند إضافة مواد ضارة إلى البيئة. صواب خطأ؟الجواب : العبارة صحيحة .السؤال : يحدث التلوث عند إضافة مواد ضارة إلى البيئة. صواب خطأ؟
الجواب : العبارة صحيحة .