تعد منطقتا الباحة والحدود الشمالية من أقل مناطق المملكة نموا سكانيا حيث بلغ معدل النمو ٠٫٠١١ في الباحة بينما بلغ ٠٫٠١٧ في الحدود الشمالية فأي المنطقتين أعلى نموا سكانيا من الأخرى ؟

إجابة معتمدة

تعد منطقتا الباحة والحدود الشمالية من أقل مناطق المملكة نموا سكانيا حيث بلغ معدل النمو ٠٫٠١١ في الباحة بينما بلغ ٠٫٠١٧ في الحدود الشمالية فأي المنطقتين أعلى نموا سكانيا من الأخرى ؟، تعد الباحة من المملكة العربية السعودية التي تميزت بالامتداد الجغرافي المميز، مما أدى لتنوع التضاريس فيها، فزاد عدد السكان فيها، وتكرز العديد من السكان في المناطق الرئيسية من المملكة مثل الرياض والمدينة، فهي عبارة عن مناطق سياحية هامة، كما أنها تمتلك العديد من الأشكال الثقافية والحضارية المختلفة والتي ميزتها عن غيرها على عكس الباحة والحدود الشمالية التي تعتبر قليلة السكان.

ما هي التي تعتبر أكثر نمو سكاني الباحة أم الحدود الشماليةتلعب التضريس والموقع الجغرافي ودرجات الحرارة في البلاد الدور الأكبر في تركز نمو السكان في مكان  ما دوناً عن الآخر، حيث تعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال تعد منطقتا الباحة والحدود الشمالية من أقل مناطق المملكة نموا سكانيا حيث بلغ معدل النمو ٠٫٠١١ في الباحة بينما بلغ ٠٫٠١٧ في الحدود الشمالية فأي المنطقتين أعلى نموا سكانيا من الأخرى ؟ هي:
  • الحدود الشمالية.
الحدود الشمالية.