نص قانون نيوتن الاول

إجابة معتمدة

نص قانون نيوتن الاول،  لقد قام العالم نيوتن بالعديد من الجهود في المجالات العلمية المختلفة، حيث  تمكن من خلال محاولاته وأبحاثه ودراساته التوصل إلى قوانين ثلاثة عُرفت بقوانين نيوتن للحركة، وقد تميز كل منها باسم معين يختصر مضمونه، حيث عُرف قانون نيوتن الأول باسم قانون القصور الذاتي، بينما أُطلق على قانون نيوتن الثاني اسم قانون مركز العطالة، أما القانون الثالث فكان اسمه قانون الفعل ورد الفعل.

نص قانون نيوتن الاوللقد توصل العالم نيوتن أن الأجسام لا يمكنها أن تتحرك من تلقاء نفسها إلا في وجود قوة تعمل على تحريكها وتغيير من وضعها وحالتها الحركية، وقد توصل إلى أن القوة يحددها ثلاثة عناصر هي : مقدار القوة، خط عمل القوة، نقطة تأثير القوة، وتُقاس بوحدة نيوتن تكريماً للعالم إسحاق نيوتن، وقد عُرّفت القوة على أنها : مؤثر خارجي يؤثر على الأجسام فيغير من حالتها الحركة أو اتجاهها أو مقدار سرعتها.
  • الإجابة الصحيحة هي : إذا كان الجسم في حالة ساكنة أو يتحرك بسرعة ثابتة في خط مستقيم، فإنه سيبقى في حالة ساكنة أو يستمر في التحرك في خط مستقيم بسرعة ثابتة ما لم تؤثر به قوة خارجية تجبره على تغيير ذلك.
الإجابة الصحيحة هي : إذا كان الجسم في حالة ساكنة أو يتحرك بسرعة ثابتة في خط مستقيم، فإنه سيبقى في حالة ساكنة أو يستمر في التحرك في خط مستقيم بسرعة ثابتة ما لم تؤثر به قوة خارجية تجبره على تغيير ذلك.