المكونات المادية هي مجموعة من التطبيقات المثبته على الحاسب مثل انظمة التشغيل

إجابة معتمدة

المكونات المادية هي التطبيقات المثبته في جهاز الحاسب والتي يحتاجها لتشغيله مثل نظام التشغيل ومايكروسوفت وورد؟، الحاسب الآلي عبارة عن جهاز إلكتروني آلي حديث يتكون من مجموعة من المكونات المادية وهي المكونات التي يمكن لمسها، والمكونات البرمجية المختلفة، ومن بين الأنظمة البرمجية المكونة من الحاسب الآلي هي أنظمة التشغيل حيث تُعرف أنظمة التشغيل بأنها الأنظمة البرمجيّة الذي تعمل بها جميع البرمجيّات والبرامج، وتدير هذه الأنظمة ذاكرة جهاز الحاسوب والعمليات التي تُجرى عليه، حيث يحتاج الحاسب الآلي إلى أنظمة التشغيل لصورة كاملة وإلى مختلف الأنظمة التي لها أهمية كبيرة جدا للمستخدم.

المكونات المادية هي التطبيقات المثبته في جهاز الحاسب والتي يحتاجها لتشغيله مثل نظام التشغيل ومايكروسوفت وورد؟تعرف المكونات المادية في الحاسب الآلي وهي عبارة عن المكونات الفعلية لجهاز الحاسوب التي يمكن مشاهدتها و لمسها مثل الشاشة, لوحة المفاتيح, الفأرة وغيرها، بينما المكونات الغير مادية او البرامجيات  وهي التي لا يمكن مشاهدتها ولكن يمكن أن نرى تأثير عملها مثل البرامج، فهل صحيح ما ورد في العبارة التالية/ 
  • المكونات المادية هي التطبيقات المثبته في جهاز الحاسب والتي يحتاجها لتشغيله مثل نظام التشغيل ومايكروسوفت وورد؟ هي عبارة خاطئة.
المكونات المادية هي التطبيقات المثبته في جهاز الحاسب والتي يحتاجها لتشغيله مثل نظام التشغيل ومايكروسوفت وورد؟ هي عبارة خاطئة.