تعتمد درجة حرارة الجسم على

إجابة معتمدة

تعتمد درجة حرارة الجسم على، تعتبر درجة الحرارة واحدة من أهم المؤشرات التي تستخدم لتشخيص الكثير من الحالات المرضية والتي تعبر من خلالها على  كميّة الطاقة الحراريّة التي تكون داخل كُل جسم والتي يتم قياسها بالعديّد من الوحدات ومنها الكلفن والسيلزيوس وتُعد درجة الحرارة أحد المقاييس التي تُعبّر عن مدى سخونة الأجسام أم برودتها، حيث تعمل على تحديد الخرارة بالشكل التلقائي،  حيث تعتبر وحدة الكلفن أحد المقاييس التي تمّ اعتمادها في المنظومة العالميّة وهي SI  ودرجة السيليزية من بين أهم مقاييس درجة الحرارة، ونحن على علم أن هنالك العديد من المناطق في جسم الإنسان التي يمكن من خلال استخدام مقياس الحرارة يمكن أن نقيس درجة حرارة الجسم .

تعتمد درجة حرارة الجسم على تعتمد درجة حرارة الجسم على:
  1. على كميّة الحرارة التي يكتسبّها الجسم أو يتم فقدانها واذا كانت كميّة الحرارة المُكتسبة أكبر من كميّة الحرارة المفقودة فإنّ درجة الحرارة ترتفع أما في حال كانت كميّة الحرارة المفقودة أكبر من كميّة الحرارة المُكتسبة فإن الحرارة تكون مُنخفضة.
  2. الحرارة النوعيّة لمادة الجسم والتي في حال كونها صغيّرة للجسم فإنّ التغييّر في درجة الحرارة للجسّم أكبر من الجسم الذي يكون درجة حرارته كبيّرة.
على كميّة الحرارة التي يكتسبّها الجسم أو يتم فقدانها واذا كانت كميّة الحرارة المُكتسبة أكبر من كميّة الحرارة المفقودة فإنّ درجة الحرارة ترتفع أما في حال كانت كميّة الحرارة المفقودة أكبر من كميّة الحرارة المُكتسبة فإن الحرارة تكون مُنخفضة.
الحرارة النوعيّة لمادة الجسم والتي في حال كونها صغيّرة للجسم فإنّ التغييّر في درجة الحرارة للجسّم أكبر من الجسم الذي يكون درجة حرارته كبيّرة.