ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية

إجابة معتمدة

ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية، في الساعات القليلة الماضية من يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2021 تصدر اسم جورج قرداحي في طليعة الأحداث في منصة التواصل الاجتماعي بعد أن تم استضافته في برنامج ليصرح من خلال اللقاء بالعديد من التصريحات التي جعلته في مأزق وأحدثث ضجة كبيرة جدا في منصات البحث في العالم العربي، فنحن على علم أن جورج قرداحي إعلامي سياسي لبناني مشهور تعين في منصب وزير الإعلام اللبناني حديثا، هل هذه التصريحات ستؤثر على منصبه، ما هي تفاصيل التصريحات التي قالها وزير الإعلام جورج قرداحي.

ماذا قال جورج قرداحي عن السعودية
  • وقال قرداحي بخصوص اليمن عندما سأل عنها في برنامج برلمان الشعب : "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".
  • ثم اعترضه مقدم البرنامج، قائلا: "الحوثيون يطلقون الطائرات المفخخة المسيرة باتجاه الأراضي السعودية"، فرد قرداحي: "ونرى الأضرار التي تلحق بهم في بيوتهم وجنازاتهم وأفراحهم، وأنهم يقصفون بالطائرات.. حان الوقت لهذه الحرب أن تتوقف لأنها عبثية".
  • واعتبر قرداحي أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، ليرد: "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات".
وهذا ما قاله جورج والذي تسبب بأزمة دبلوماسية كبيرة جدا للبنان، ليأتي العديد من الأقاويل تطالب بعزله من منصبه، فما الجديد حول القصة وما التحديثات بخصوص موقف جورج قرداحي بعد التصريحات.واعتبر قرداحي أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي"، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، ليرد: "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات".