أشد الناس بلاء في الدنيا

إجابة معتمدة

أشد الناس بلاء في الدنيا، في هذه الحياة هُنالك العديد من الابتلاءاتِ والمصائبِ التي من المُمكنِ أن يتعرض لها الإنسان، والتي تُعتبر هي الاختبار من الله عز وجل، وذلك للتعرفِ على مدى صبر وتحمل هذا الإنسان، حيثُ أنه ينبغي عليه أن يلتزم بالصبرِ عند هذه الابتلاءات، وذلك كي يحصل على الأجر والثواب من الله تعالى سواء كان في الدُنيا أو في الآخرة.

أشد الناس بلاء في الدنيا

حسب ما جاء في القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة فإن الأنبياء عليه الصلاة والسلام قد كانوا معرضين للابتلاءات والمحن، وذلك لاختبار مدى صبرهم، وبهذا الحديث نقدم إجابة السؤال والتي كانت هي عبارة عن ما يأتي:

  • عن مصعب بن سعد عن أبيه رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي الناس أشد بلاء؟ «قال الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل يبتلى الرجل على حسب دينه فان كان دينه صلبا اشتد بلاؤه وان كان في دينه رقة ابتلاه الله على حسب دينه فما يبرح البلاء بالعبد حتى يمشي على الأرض وما عليه خطيئة»
عن مصعب بن سعد عن أبيه رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي الناس أشد بلاء؟ «قال الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل يبتلى الرجل على حسب دينه فان كان دينه صلبا اشتد بلاؤه وان كان في دينه رقة ابتلاه الله على حسب دينه فما يبرح البلاء بالعبد حتى يمشي على الأرض وما عليه خطيئة»