ضوء الشمس والبرق مثال على حالة من حالات المادة هي

إجابة معتمدة

ضوء الشمس والبرق مثال على حالة من حالات المادة هي، تُعد المادة في الطبيعة على أربعة اقسام ومنها الحالة السائّلة والحالة الغازيّة والحالة الصلبة والتي تختلف فيها الجزيئّات من حالة لأُخرى والتي منها الحالة الغازّية التي تكون فيها الجزيئات أقل ترابطاً والتي تتحرك فيها بحريّة تامة في أي اتجاه تتبعه الذرات وهي على خلاف المواد الصلبة حيثُ أنّ الحالة الغازيّة من ضمن الحالات التي لا تمتلك شكل ولا حجم أما البلازما فهي أحد حالات المادة والتي يُمكن وصفها بأنها أحد الغازات المُتأيّنة والتي يتكون فيها الكترونات حُرة وتكون غيّر مُرتبطة بالذرة أو بالجزيء الذي يتواجد به منا أن الذرة تتكون من بروتونات ومن النيوترونات دون وجود الالكترونات.

ضوء الشمس والبرق مثال على حالة من حالات المادة هي
  • تعتبر البلازما حالة المادة الأكثر وفرة في الكون، لأنها الحالة الموجودة داخل النجوم التي تمر بالاندماج النووي. إنّ كرة البرق أو البرق الكروي Ball lightning هو مثال على البلازما التي تتجلى على الأرض.
تعتبر البلازما حالة المادة الأكثر وفرة في الكون، لأنها الحالة الموجودة داخل النجوم التي تمر بالاندماج النووي. إنّ كرة البرق أو البرق الكروي Ball lightning هو مثال على البلازما التي تتجلى على الأرض.