قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة في الغار

إجابة معتمدة

قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة في الغار، هى قصة من موجود فى الاسلام حتى تحدثت عن كيفية اللجوء الى الله وقت الشدة حيث يوجد لكل شخص بينه وبين ربه موقف لا يعلمه الا الله عز وجل، وعندما وقعت عليهم المصيبة رجعوا الى ربهم بهذه الاعمال.

قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة في الغار؟

يلجأ العبد الى ربه عندما يكون فى ضيق، وتنزل عليه المصائب من كل مكان وتتقطع كل اسباب التواصل مع بنى البشر فهنا يلجا الى الباب الذي يكون مفتوح بشكل مستمر دون ان يغلق وهو باب الله عزوجل. 

سؤال/ قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة في الغار؟

الاجابة الصحيحة هى: احد الأدبيات الاسلامية، تروي أحداث ثلاثة رجال أووا للمبيت في غار، فلما دخلوه، انحدرت عليهم صخرة من الجبل، فسدت عليهم الغار، فدعوا الله بصالح أعمالهم فانفرجت الصخرة، وخرجوا من الغار، يعد الحديث الذي حكي هذه القصة مصدرا مهما من مصادر الاستدلال لدي السلف حول مشروعية التوسل إلى الله بالأعمال الصالحة.

الاجابة الصحيحة هى: احد الأدبيات الاسلامية، تروي أحداث ثلاثة رجال أووا للمبيت في غار، فلما دخلوه، انحدرت عليهم صخرة من الجبل، فسدت عليهم الغار، فدعوا الله بصالح أعمالهم فانفرجت الصخرة، وخرجوا من الغار، يعد الحديث الذي حكي هذه القصة مصدرا مهما من مصادر الاستدلال لدي السلف حول مشروعية التوسل إلى الله بالأعمال الصالحة.