مدة المسح على الجبيرة

إجابة معتمدة

مدة المسح على الجبيرة، الجبيرة هي عبارة عن الرباط الذي يتم فيه ربط العضو المصاب لدى المريض، حينما يحدث له كسر أو شيء من قبل ذلك، وقد أوجد الله لنا رخصة للمسح عليها أثناء الوضوء، حيث أنها عبارة عن إحدى الرخص التي منحها الله لنا، وهي جائزة، وتأتي كبديلة عن القيام بغسل العضو الذي تمت إصابته عندنا، فنقوم بمسحه عند الوضوء بدل من صب الماء صبا عليه، وذلك من خلال العمل على تمرير يد مبلولة قليلا بالماء فوقه.

مدة المسح على الجبيرة

إذن المسح على الجبيرة يتم من خلال إصابة البلل لخفا محدد في أحد الازمان المحددة، والجبيرة ليس من شروطها بأن تكون مشدودة بعدة أعواد من الخشب أو الجريد مثلا، ولا يشترط الكسر في العضو، فيمكن أن يكون مكسور أو حتى مصاب برضة، أو لديه بعض الالام المفصلية، ويمكن تعريف الجبيرة أيضا على أنها أحد أنواع الدواء التي يتم وضعها فوق عضو مصاب فيخفف ذلك من ألمه وضرره.

  • الإجابة الصحيحة هي: أنه ليس له وقت محدد بالايام، بل أن مدته متعلقة بشفاء العضو وإزالة الجبيرة، وذلك حتى لا يصاب العضو المصارب بالضرر.
الإجابة الصحيحة هي: أنه ليس له وقت محدد بالايام، بل أن مدته متعلقة بشفاء العضو وإزالة الجبيرة، وذلك حتى لا يصاب العضو المصارب بالضرر.