وضع معاذ ١٤٥ ريالا في حصالته، وبدأ يضيف إليها ٣٦ ريالا كل أسبوع. أي المعادلات التالية يمكنك استعمالها لمعرفة عدد الأسابيع التي يحتاجها معاذ ليدخر ٤٣٣ ريالا؟ مطلوب حل

إجابة معتمدة
وضع معاذ ١٤٥ ريالا في حصالته، وبدأ يضيف إليها ٣٦ ريالا كل أسبوع. أي المعادلات التالية يمكنك استعمالها لمعرفة عدد الأسابيع التي يحتاجها معاذ ليدخر ٤٣٣ ريالا؟عند حلك للمسائل الحسابية الصعبة و المعقدة ما عليك الا ان تبسطها ،و تحلل المعطيات التي من شانها ان تجعل السؤال المركب المعقد سهلا و سلسا ،لن ياخذ الكثير من الجهد و الوقت معك في اعطاء الاجابة الصحيحة للسؤال،ف المبلغ الكلي هو145 ريال ، و الزيادة كل اسبوع هو 36ريال كل 7ايام،ونعبر عما سبق المعادلة الجبرية الاتية، وتعتبر المسالة الواردة امامنا في المقالة  اليوم من المسائل اللفظية في الرياضيات واحد اهم الوسائل لإيصال المعلومة للطالب بشكل صحيح وسليم، حيث ان الطلاب يحتاجون الى ترسيخ المسائل او المعلومات لفهم المصطلحات، والمفهوم من خلال توثيق المعطيات الواردة بالمسائل التي تحاكي واقع الطلاب وحياتهم العملية.

وضع معاذ ١٤٥ ريالا في حصالته، وبدأ يضيف إليها ٣٦ ريالا كل أسبوع.

ويعتبر علم الرياضيات من العلوم المهمة التي تحتوى على الكثير من المسائل اللفظية والكميه التي من شانها تساعدك في مواكبة الحياة الطبيعية من مسائل و معاملات تواجهها في حياتك و تجارتك كطالب كنت ام فرد من المجتمع ام عامل تسعى في تجارتك الى معاملة الكثيرين، التي يتم تحويلها الى اعداد وفقا للقوانين التي تحتويها علم الرياضيات، لتسهيل وتبسيط حلها والوصول الى الحل المناسب وفقاً للقوانين التي تفرضها الرياضيات وتصنيفها حسب العلوم التي تندرج تحت علم الرياضيات مثل الجبر و الهندسة والحساب وغيرها.الإجابة الصحيحة:  س = ( 433 – 145 ) / 36 ) ومنها ( س = 8 أسابيع ) أي أن معاذ يحتاج ل 8 أسابيع ليجمع مبلغ 433 ريالاً. حيث ان س هي عدد الأسابيع.