حدد الأمور التي نفعلها خلال القراءة التمهيدية السريعة

إجابة معتمدة

حدد الأمور التي نفعلها خلال القراءة التمهيدية السريعة، إن القراءة غذاء للعقل والروح، تعمل على إكساب الفرد معارف ومهارات وأفكار متنوعة، كما تساهم في توسعة مداركه، ومن الجدير بالذكر أن القراءة أنواع : سريعة وبطيئة وتمهيدية سريعة، ويكون لكل منها هدف معين يسعى الكاتب لتحقيقه من خلالها، حيث أن القراءة السريعة أنواع منها : القراءة التمشيطية التي يسعى من خلالها للحصول على معلومة محددة والقراءة التمهيدية السريعة وغيرها.

حدد الأمور التي نفعلها خلال القراءة التمهيدية السريعة ؟إن القراءة التميهيدية بشكل سريع تساعد في الحصول على نظرة عامة حول مضمون الكتاب والمواضيع الواردة فيه، المساعدة في تحديد مصادر المعلومات التي يتضمنها الكتاب، والتعرف على المواضيع التي يتناولها، وأخذ فكرة عامة عن الأسلوب الذي يتبعه الكاتب في الكتابة، وكذلك البحث عن الأجزاء الرئيسية والتفاصيل الثانوية التي يتضمنها  الكتاب، كما تُحفز القارئ على وضع أهداف يمكن تحقيقها من قراءة هذا الكتاب.
  • الإجابة الصحيحة هي : أقرأ مطالع المقدمة، أقرأ العناوين الرئيسة والجانبية، افحص الرسوم و الجداول، خذ فكرة عن بنية الكتاب، كيف يساعدك المؤلف.
الإجابة الصحيحة هي : أقرأ مطالع المقدمة، أقرأ العناوين الرئيسة والجانبية، افحص الرسوم و الجداول، خذ فكرة عن بنية الكتاب، كيف يساعدك المؤلف.