تم ترتيب ١٠٠ مقعد في حفل مسرحي على شكل مربع . ماعدد المقاعد في كل صف ؟

إجابة معتمدة

تم ترتيب ١٠٠ مقعد في حفل مسرحي على شكل مربع . ماعدد المقاعد في كل صف ؟ يعتبر المسرح من الأماكن الترفيهية التي يتم إقامة المسرحيات وعرضها للجمهور ضمن الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وتحظى المسرحيات بإقبال واسع من المواطنين بهدف الاستمتاع بهذه المسرحيات المتنوعة وخاصة الكوميدية منها، كما أن المسارح تتنوع من حيث المساحة فبعضها كبيرة وضخمة تتسع لعدد كبيرة وبعضها صغيرة تكفي لعدد محدود.

تم ترتيب ١٠٠ مقعد في حفل مسرحي على شكل مربع . ما عدد المقاعد في كل صف ؟إن الشكل المربع أحد الاشكال الهندسية التي تتألف من أربعة أضلاع متساوية في القياس، يتعامد فيها كل ضلعين مع بعضهما البعض بحيث يحصران بينهما زاوية قائمة، وبهذا فإن المربع شكل رباعي منتظم تتساوى أطوال أضلاعه، وتتساوى قياسات زواياه ليكون كل زاوية فيه قياسها 90 درجة ونوعها قائمة الزاوية، عند ترتيب مئة مقعد على شكل مربع وكانت المقاعد على الأطراف فقط يكون عدد المقاعد في كل صف منها خمسة وعشرين مقعد، وإن كانت صفوف متتابعة وتتخذ جميعها شكل المربع فإن الصف الواحد يتألف من عشرة صفوف.
  • الإجابة الصحيحة هي : عشرة مقاعد.
عند ترتيب مئة مقعد على شكل مربع وكانت المقاعد على الأطراف فقط يكون عدد المقاعد في كل صف منها خمسة وعشرين مقعد، وإن كانت صفوف متتابعة وتتخذ جميعها شكل المربع فإن الصف الواحد يتألف من عشرة صفوف.