المقصود بحرارة التكوين القياسية هي

إجابة معتمدة

المقصود بحرارة التكوين القياسية هي، تعتبر الحرارة من العوامل المساعدة في الكثير من التفاعلات الكيميائية، بحيث تساعد على تفكيك الروابط الموجودة بين المواد المتفاعلة وتكسيرها بهدف إنتاج روابط جديدة بين عناصر أخرى مختلفة فتؤدي إلى تكوين مركبات مختلفة تماماً عن الداخلة في التفاعل، وقد يُرافق ذلك انطلاق غاز أو تشكل راسب أو تغير في اللون أو اختفاء اللون أو تغير في لون الكاشف أو ظهور ضوء أو شرر كدلالة على التفاعل.

المقصود بحرارة التكوين القياسية هيإن الحرارة شكل من أشكال الطاقة التي يمكن الحصول عليها من عدة مصادر، كما يمكن أن تتحول إلى أشكال أخرى من الطاقة وفق قانون حفظ الطاقة، ومن الجدير بالذكر أن بعض التفاعلات تحتاج إلى طاقة كما في تفاعل البناء الضوئي لصنع المنتجات غذائها وبعضها تؤدي إلى إطلاق طاقة كما في عملية التنفس الهوائي واللاهوائي إذ يحترق الغذاء ويؤدي إلى إنتاج طاقة على شكل مركب أديسون ثلاثي الفوسفات.
  • الإجابة الصحيحة هي : هى كمية الحرارة المنطلقة أو الممتصة عتد تكوين مول واحد من المركب من عناصره الأولية بشرط أن تكون في حالتها القياسية.

الإجابة الصحيحة هي : هى كمية الحرارة المنطلقة أو الممتصة عتد تكوين مول واحد من المركب من عناصره الأولية بشرط أن تكون في حالتها القياسية.